Google+ Followers

الثلاثاء، 19 مايو 2015

نداء للسيد الرئيس : شارع الهرم






شارع الهرم هو أحد أشهر شوارع محافظة الجيزة بل وشوارع مصر كلها لأنه الطريق المؤدي لأحد عجائب الدنيا الحضارية وهي أهرامات الجيزة .
من المفترض أن يكون شارع الهرم هو شارع الحضارة المصرية القديمة بحيث يحتوى على أهم المتاحف الفرعونية وكل ما يتعلق بالحضارة المصرية القديمة، ولكن للأسف هناك من يشوه الحضارة المصرية عمدا ،فجعلوا من وجود مجموعة ملاهي ليلية بشارع الهرم هدفا لتشويه التاريخ والحضارة فتجد الفن والدعاية تقول أن شارع الهرم هو شارع البغايا، وهذا ليس صحيحا ولكن للأسف تركت الدولة في عصور سابقة للسماسرة وتجار المتعة الفرصة لتشويه شارع التاريخ والوصول أحد أهم رموز الحضارة المصرية القيمة والتى علمت العالم  إلى شارع يسئ إلى سمعة مصر فتجد معظم العرب كل ما لديهم من معلومات عن مصر أن بها شارع الهرم وأنه شارع المتعة المحرمة وحقيقة الشارع أنه مكتظ بالفنادق وبالمحلات التجارية والملاهي الليلية وربما عددها لا يتجاوز خمس أو ستة ملاهي ولكن ينبغي بلا شك نقلها إلى شارع أخر ومنطقة أخرى متخصصة بالفنون الشعبية.
المطلوب هو تدخل الدولة ممثلة في وزارة الأثار ووزارة السياحة ووزارة التعليم ووزارة الإعلام والعمل على تغيير شارع الهرم إلى شارع حضاري تاريخي تزينه المتاحف والمكتبات ودور البحث العلمي والتعريف بالحضارة المصرية القديمة ومدارس تعليم اللغة المصرية القديمة وكل ما له علاقة بالحضارة القديمة في مصر والعالم.
ربما ما أقول صعب المنال أو حلم ولكن الإرادة الوطنية تبني وتعلو بالوطن فهل من أذن واعية وإعادة تخطيط بلدنا الحبيب مصر على أساس من الوعي.. هو موضوع مطروح للنقاش.(بالمناسبة أنا أسكن بمدينة السادس من أكتوبر ولست من سكان شارع الهرم)
خالد إبراهيم أبو العيمة ... مدونة سور الأزبكية
http://khaled-ibrahim.blogspot.com

هناك 4 تعليقات:

Fatema Al3ubaydy يقول...

كلام رائع أستاذي وهو حقيقة كلنا غفلنا عنها .. تحياتي

khaled ibrahim يقول...

الملكة Fatema Al3ubaydy
تحياتي لحضرتك وشكرا لهذا التوقيع الغالي الجميل المبدع على مدونتي
الحقيقة منذ فترة ليست بالقصيرة في عمر الزمن ومصر مستهدف أن تنسى تاريخها وأن يتم تشويه كل جمال فيها واستبداله بقبح يقدم أجيالا مشوهة بلا قوة ثقافية وجمال إنساني ....
تحياتي لحشرتك...باقة ورد

غير معرف يقول...

أنت يا صديقى طرحت الموضوع المسكوت عنه فى الثقافة المصريه السائده. وفكرتك جديره بالاحترام والتقدير، بل جديرة بأنْ تنتبه إليها كل مؤسسات الدولة.. ودا طبع ن لو عندنا إراده وطنيه للحفاظ علا التراث الحضارى لمصر، والتراث دا مش مجرد أهرامات ومعابد وبس ، لاكن فيه علم الهندسه والفلك والرياضيات والطب الخ.. داغير الفنون والآداب .. واقتراحك دا لو تم ح ينعش السياحه ويزود الخل القومى.. دا طبع ن غير التعريف بالحضاره المصريه.. وغير تصحيح الوضع بعد التشويه اللى حصل لشارع الهرم طوال عقود طويله.. وما فى ش حد اهتم باللى إنت اهتميت بيه - ومع مودتى .طلعت رضوان

Uouo Uo يقول...


thank you

سعودي اوتو