Google+ Followers

الأحد، 9 مارس، 2014

نريد تطمينات من جوجل ؟؟؟

مؤسس ويكيليكس: "الأمن القومى الأمريكية" مارقة.. وربما تطيح بأوباما

الأحد، 9 مارس 2014 

مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانجمؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج
واشنطن
( أ ش أ)
وصف مؤسس موقع ويكيليكس المسئول عن تسريب آلاف من الوثائق السرية الأمريكية جوليان أسانج، وكالة الأمن القومى الأمريكية بالمارقة التى تمتلك قدرا كبيرا من القوة، مشيرا إلى أنه أصبح هناك "احتلال عسكرى" للفضاء المدنى من خلال اختراق الوكالة لشبكة الانترنت.
وقال أسانج فى كلمة له عبر موقع سكايب من مخبأه بسفارة الاكوادور فى لندن إنه سيتم الإطاحة بالرئيس الأمريكى باراك أوباما سياسيا إذا حاول تفكيك الوكالة الأمريكية، وحذر- خلال مؤتمر عقد بولاية تكساس الأمريكية يناقش القلق المتزايد إزاء اختراق الشبكة العنكبوتية خصوصية الأفراد- من أن القدرة على مراقبة كل شخص على هذا الكوكب أصبحت موجودة أو على وشك الوجود خلال الأعوام القليلة القادمة.
وأضاف أن الأفراد لم يعد لديهم تصورا كاملا بما يجرى من حولهم بسبب احتفاظ الحكومات بسرية كثير من المعلومات، وانتقد بشدة مواقع الانترنت الكبرى مثل الفيس بوك وجوجل بسبب قيامهم بجمع معلومات عن مستخدميها، مشيرا إلى أن ما يجرى اليوم هو سرقة غير مسبوقة للمعلومات عن الجميع مما يزيد تلك الجهات قوة، وحذر من كشف موقع ويكيليكس مزيدا من المعلومات قريبا دون أن يحدد طبيعة تلك التسريبات.
يذكر أن أسانج اكتسب شهرة واسعة عام 2010 عندما بدأ موقع ويكيليكس فى نشر آلاف من الوثائق السرية الأمريكية.
***************
ليس لدينا ما نخاف منه أو نخفيه ولكن من العبث أن تشعر أنك تتعامل مع شخص أو مؤسسة أو أى كيان إنسانى يضعك تحت المراقبة برغم أنك لا ترتكب أى مخالفة .
-   الأفكار يتم سرقتها
-   الإبداعات يتم سرقتها
هل نتوقف عن الكتابة والتفكير ونحن نشعر بوجود اللصوص حولنا...نتمنى ألا يكون كذلك.
خالد إبراهيم أبو العيمة

ليست هناك تعليقات: