Google+ Followers

الخميس، 20 مارس، 2014

المصريون يسخرون





المصريون يسخرون
الشعب المصري شعب مسالم جدا حد السذاجة أحيانا كثيرة،لكنه ساخر جدا حد القسوة أحيانا،باسم جدا حد الثمالة بالنسبة أو بالمقارنة بشعوب أخرى.
من حظك أن يحبك هذا الشعب،ويا ويلك إذا كانت الكراهية من نصيبك..عند الحب يمنحك كل شئ بسعادة بالغة،لكنك لن تستطيع أن تواجهه وجها لوجه عندما يغضب.
لدى المصريين النكتة فن تعبير والقاء وتوقيت ومواجهة،وتغيير،حيث يحارب بها الظالم والجاهل ويمنح فيها الإبتسامة للبسطاء من دون تكلُف أو تكلفة.
المصريون يواجهون الأزمات فى بدايتها وكل حالاتها بالإبتسامة المتفائلة والساخرة حيث يملؤوهم اليقين بأنهم قادرون على التغيير.
المصري لا يحسب عمره كغيره،ويقيس القيمة الوجودية بحجم التأثير الروحي الذى يختل بغيابك تبعا لحجم تأثيرك .
المصري يتعامل معك منذ البداية وهو يريد أن يسعدك،فإياك أن تحتقر احساسه أو بساطته أو رغبته لأنه لو حدث فأنت شخص غير مرغوب فيه.
المصريون عيوبهم الشخصية ليست قاتلة لغيرهم من الشعوب الأخرى،وفى مصر فقط لن يخطفك أحد وأنت غريب ليطلب فدية ثمنا لك،أو ليقتلك لإختلاف توجهك أو عقيدتك.
مع المصريين تستطيع أن تبتسم من قلبك بشرط أن تعرف كيفية الدخول إلى قلوب تنتظر قدومك محبا ليس أكثر من ذلك بغض النظر عن بلدك أو لونك أو عقيدتك.
أنا أحبكم..
خالد إبراهيم أبو العيمة...http://khaled-ibrahim.blogspot.com


هناك 3 تعليقات:

medo ahlawy يقول...


كم انت بسيط اخي خالد
في اسلوب كتاباتك واضح وبسيط
وفي معاني كلماتك تستقطب دائما السهل الممتنع -- وفي سرد حوارك فانت تنمق الكلمة تلو الكلمة حتى نراها عنقودا لغويا ناصع البياض

وكم لمست هذه الكلمات وجداني وربما وجدان كل مصري يقرأها -- فنحن شعب رباني في كل شيء حتى اني ومعظم المصريين نرى انفسنا لا نتحرك ولا نحرك الا بمنظومة الهية بحتة -- فنحن قوم اعزنا الله بذكر مصرنا في كتابه الكريم وصانها في اللوح المحفوظ -- ونحن قوم قال عنا خير الانام ان جندنا هم خير الاجناد على وجه الارض -- فكيف لنا الا نكون شعبا بلا كتالوج الا كتالوج المولى عز وجل -- نحن من يقال عنا الضاحكين الباكين -- نحن من يقال عنا المرضى الذين تشفى امراضهم الاخرين -- نحن من يقال عنا فقراء الارض اغنياء السماء -- نحن المصريين لنا في الله خير حافظ وفي نبيه خير هادي وفي حبنا لبعضنا البعض خير حياة

نحن الحياة حين تصعب على البسيطة حياتها

ونحن الموت حين يصعب على القبر احتضانه

نحن اهل مصر
ومصر اهلنا

دمت اخي خالد وقراءك بكل خير

سيد حنفي

khaled ibrahim يقول...

الأستاذ المبدع الصديق سيد حنفى
إطلالة ساحرة من إنسان ،شاعر مثقف أكن له كل الإحترام وللحق أعرفك كم أضافت صداقتك لى فلك كل الحب والتقدير
إضافة ساحرة من حضرتك وهى تعنى وتعبر عن مكنون شعب وضعته أقداره بوابة لأفريقيا وأسيا لذا كم طمعت فيه أوروبا وغيرها
وحديثنا لا يقلل أبدا من شعوب العالم فكل البشر لهم صفات رائعة ولكن هناك سمات ميزت شعبنا وهى ليست للتعالى ولكن هو ادراك لمخزون رائع نعتز به وأيضا نعتز بكل الأصدقاء من كافة الشعوب الأخرى
أشكرك على إطلالتك الساحرة واعذرنى تعلم قدرك ومحبتك،أشكرك شكرا جزيلا
خالد إبراهيم

غير معرف يقول...

لانوا راحتك بتهمنا طلبك فالبال عنا :)

وصف الموقع:
فالبال هو موقع الكتروني متخصص في نشر الإعلانات مجاناً، و يغطي بخدماته جميع الدول العربية
رابط الموقع:
http://www.filbal.com
سيارات, جوالات, وظائف, عربيات, عقارات, مستخدم, مستعمل, إعلان, شقق, موبايلات