Google+ Followers

الخميس، 11 أكتوبر 2012

الرجل حارس أمن

   غالبا يحصل الرجل على حرية شكلية وفى حقيقتها هي حرية مدفوعة الأجر،فهو يدفع مقابل أوامره داخل محيط أسرته،ويدفع نتيجة طاعتهم له،يدفع نتيجة تدليلهم له أو تدليله لهم،يدفع نتيجة أخطائه أو نتيجة أخطائهم،والحقيقة أن كل هذه (المنظرة) ليست مجانية والدفع فورى .
   على الجانب الثاني الشريك المرأة فإن زينتها ،تعليمها،طعامها،مشاكلها كل هذا تحصل عليه مجانا ودونما أي ضريبة تدفعها
يتربى الطفل العربي وعينيه على أباه،يراه مصدر الثروة،واالمتحدث الرسمي بالأوامر،يكبر الطفل الذكر ويظل مصدقا لكل ما رآه فى طفولته حتى يتزوج،ويظل حريصا بشدة على آلا تقتحم حياته الإجتماعية أي ثقافة غير موروثة أسريا،وهو لا يدرى أنه أصبح حارس أمن بعد الزواج .
   على الجانب الآخر نجد المرأة ترتدى أحدث صيحات الموضة العالمية وتضع أفضل العطور وتحصل على الثناء والإعجاب من كل جانب،فتنسى واجباتها،وتتأكد أن مهمتها فى الحياة أن تكون موجودة بأي طريقة،ويظل جمال المرأة متوافرا فقط عندما لا تكون غاضبة
   الرجل موهوم بالشكليات الإجتماعية،ولكن حقيقة الواقع تقول أن المرأة هي من وضعت المناهج الإجتماعية والإقتصادية التي يدور فى فلكها الرجل وهو موهوم أنه قائد وحاكم ووزير داخلية ولا يعرف أنه موظف عند نظام إشتراكي الدولة فيه هي المرأة .
   المرأة أحيانا لا يحركها سوى إمرأة مثلها،وهذا هو معظم السر فى خيانة بعض الرجل لزوجاتهم،لأنه يقنع نفسه ويقدم نفسه بأنه قادر على أن يحصل على ما يريد من أكثر من إمرأة،أو لكي يقنع نفسه بأنه قادر على تعويض حرمانه من أشياء لم يجدها فى شريكته،وحتى فى هذه الحالة عليه أن يدفع فاتورة صداقته أو خيانته .
   فيما يختص بالمرأة ليس المطلوب أن يكون الرجل بخيلا،بل هو تحذير للرجل أن لا يكون أهوجا،ومع ذلك فإن حقيقة الرجل أنه غالبا لا يستمع لصوت العقل لديه أو من رجل مثله ، لأنه غير قادر على الصمود أمام إلحاح المرأة، ولا يستطيع أن يتنازل عن عقله سوى لإمرأة .
                         خالد إبراهيم أبو العيمة...مدونة سور الأزبكية
http://khaled-ibrahim.blogspot.com

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

كالعادة مبدع دائما.

د. وائل عبدالعظيم

الحره محمود الطاهركريم يقول...

ابداع نتصيده بالفعل
وتأكد بأننا نتابع وفي صمت
وبمناسبة عيد الأضحى المبارك فأقول لك عيدك مبارك وكل عام وأنت بخير
ولكل أمتنا العربية....

khaled ibrahim يقول...

صديقى الأروع د.وائل
ممتن جدا للتواجد والتعليق وممتن لإحساسك الناطق
أجمل تحية وكل عام وحضرتك بخير ودائما يشرفنى صداقتك

khaled ibrahim يقول...

الملكة : الحره محمود الطاهركريم
من الصعب أن أجيد الرد على المبدعة النموذج ولكننى أيضا سأصمت إجلالا لإحساسك ....
كل عام وحضرتك بكل خير وكل أمتنا

العاب فلاش يقول...

well done