Google+ Followers

الخميس، 26 يوليو 2012

لماذا فن الكتابة هو الفن الأهم

الكتابة هي لغة التبادل المعرفي ، الإدراكى ، السلوكي ، النقدي وهى الفن الأكبر بين الفنون الأخرى ، كلما كان الكاتب موهوبا ، واسع المعرفة كلما ترك أثرا فى عقول تبنى وتزرع وتعلم وتقود .


الكتابة هي فن التواصل الإنساني ، بناء الشموخ النفسي ، الوطني ، الحسي ، التعبيري .


الكتابة هي فن المعقول واللامعقول فهي تتفوق على كافة الفنون الأخرى لأنها متجددة ، متغيرة وغير ثابتة ، تخلق أفكارا كثيرة ، تتحدث عن قضايا عديدة ، تترك أثرا فى النفس بالحب ، الكراهية ، بالطمأنينة ، بالندم ، بالثقة ، ........


الكتابة الفن الوحيد القادر على تلوين داخلك ، فمن الصعب أن تزول آثارها من ذاكرتك ، أما فى الفنون الأخرى مثل فن الرسم ، الفن التشكيلي ، الفن الحركي ، فإن ذاكرتك تكون مؤقتة تحتفظ بإيحاءات جمالية تزول سريعا .


الكتابة هي فن التعبير عن ثقافتك ، عن أحلامك ، عن إحساسك ، عن الجمال ، عن مشاعرك ، عن وطنك ، عن الأهداف ، عن الماضي ، عن الواقع ، عن إستشراف المستقبل .


الأقلام التي تكتب كثيرة ، لكن : ليست كل يد تعرف كيف تسيطر على سن القلم ، أو أن تجعل منه فرشاة ترسم الحروف والأهداف ، أو أن تجعل منه مشرطا جراحيا ، أو أن تجعل منه دواء نفسيا ،................


رغم كل هذا الجمال فى فن الكتابة فإن الكتابة لا تعرف العنصرية ، لاتعرف الحدود ولا الحواجز .


خالد إبراهيم...مدونة سور الأزبكية


http://khaled-ibrahim.blogspot.com

هناك 3 تعليقات:

الحره محمود الطاهركريم يقول...

الكتابة عطر الروح قبل ان تكون نقوشا على الورق

تحياتي بحجم كل الورد

khaled ibrahim يقول...

الملكة الحره محمود الطاهركريم
شكرا لك وإليك يا وصفة السحر
أشكرك بحجم كل الشكر
خالد إبراهيم

غير معرف يقول...

Hi this is kind of of off topic but I was wanting to know if blogs use WYSIWYG editors or
if you have to manually code with HTML. I'm starting a blog soon but have no coding experience so I wanted to get advice from someone with experience. Any help would be greatly appreciated!
Also visit my blog ... my article express reviews