Google+ Followers

الأحد، 27 نوفمبر 2011

ميدان التحرير حاليا بين النضج والمصلحة الوطنية

لأول مرة نسمع من يتحدث عن المشكلة الإقتصادية والملف الأمنى أولا وهذا ما صرح به رئيس الوزراء الجديد د.الجنزورى بغض النظر عن مستواه أو الإتفاق والإختلاف عليه لكنها الحقيقة التى كنا نود أن نسمعها فى هذا التوقيت ومطلوب أن نعيها ونبدأ سريعا فى التجاوب معها
القضية الإقتصادية الملف الأول والقضية الأمنية الملف الأول مكرر بالتوازى حيث المجريات الإقتصادية والمنشأت الإقتصادية تحتاج للأمن للحفاظ عليها
حاليا العجلة متوقفة الضرائب وتحصيلها متوقف
نعم لدينا مشكلة إقتصادية
نعم لدينا بطالة
الحل: ليس عمل مشروع ميكروباص أو تو توك لحل مشكلة البطالة
لابد وأن نعى أنه لعمل مصنع نحتاج لدورة زمنية تبدأ بدراسة جدوى وأعمال إنشاء للمصنع (وقت الدورة) حتى تبدأ العملية الإنتاجية
مشكلة المرور فى مصر هل تحتاج لإنشاء كبارى أم أنفاق وكلاهما يحتاج إلى دراسة جدوى وتصميمات ومراحل إنشائية (وقت الدورة)
قد يكون لديكم مليون فكرة لإصلاح البلد ولكن هل لديكم التمويل الكافى لتنفيذ كل هذه الأفكار؟؟؟
هل أنتم على ثقة من القادم أم لا ؟؟؟
لكل عمل تضحية ولابد أن نضحى لكى نثق...
أما أولئك الذين يريدون الجلوس مطمئنين واثقين وكما يقول المثل (فى بطنه بطيخة صيفى) فهذا ليس موجود فى عالم الإقتصاد حيث لابد من مخاطرة Risk لأن احتمالات الفشل أكبر من احتمالات النجاح
لابد وأن نسمع لصوت العقل الذى يتماشى مع العلم وليس التفكير الأهوج العشوائى المبنى على أمنيات وأحاسيس بحثا عن يوتوبيا أو المدينة الفاضلة.
خالد ابراهيم.....مدونة سور الأزبكية
http://khaled-ibrahim.blogspotcom

هناك 12 تعليقًا:

غير معرف يقول...

كلام مفيد جدا
اتمنى من اللة عزوجل ان يهدي الشعب المصرى ويصلح من حالنا

تحياتى

د. وائل عبدالعظيم

خالد ابراهيم يقول...

الصديق الرائع دوما د.وائل عبد العظيم
شكرا لمرورك وتعليقك وبالفعل نحن دائما فى حاجة إلى الله أن يغير حالنا للأفضل
محبتى وتقديرى دائما
خالد ابراهيم

نور القمر يقول...

ربي يحميكم وينصركم ان شاء الله ..
مع تحياتى لك استاااذي
نور

( حياتى ) يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استاذ خالد

اولاً كل عام وانت بخير والامة الاسلامية

بخير

كلنا ندعوا ونرجوا الله ان يستفيق الشعب

ويبدأ في التفكير في البناء الحقيقي

وان يعمل عقله كبير وصغير

ان الافكار الجيدة تحتاج الي الخبرات

الجيدة وذلك لا يجتمع الا بتوافق

الاجيال واتحادها

دمت بكل خير وود

والله المستعان فهو الكفيل

وهو خير معين

تحياتي

زهرة

شهرزاد المصرية يقول...

مساء الخير
أرجو ان يستمع الجميع لصوت العقل الآن
فالأهم ممن يتولى زمام الأمور فى المرحلة الانتقالية هو انقاذ اقتصادنا و حفظ الأمن و الا فلن تقوم لنا قائمة
المرحلة الانتقالية ستمر على أى حال و لكن المهم ان نعبرها بسلام و بأقل الخسائر الممكنة ويكفى ان الوضع الآن على حافة الكارثة فلا يجب أن نتركه يتفاقم أكثر
أدعوالله أن يهدى الجميع الى ما فيه الصالح

تحياتى

خالد ابراهيم يقول...

نوارتنا الجميلة المبدعة نور
شكرا على إحساسك الراقى بالود الصادق الذى وصلنامن عربية أصيلة مثلك فتحية راقية إليك ولا تخشى على مصر فهى محفوظة بعناية الله بإذنه تعالى
تحية وشكر وباقة ورد تليق بك
خالد ابراهيم

خالد ابراهيم يقول...

مبدعتنا الرائعة أجمل الزهور زهرة
كل عام وحضرتك بخير وعام جديد سعيد موفق بإذن الله
دائما ما يكون الإنتقال التاريخى من مرحلة إلى مرحلة له تضحيات كبيرة
أتفق معك أتمنى أن نستفيق والله المستعان
شكرا لروحك وعبيرك واليك كل تقديرى
خالد ابراهيم

خالد ابراهيم يقول...

مبدعتنا الساحرة النموذج شهرزاد
صباح الخير
شرفت جدا وسعدت جدا بمرورك وتعليقك
للأسف هناك بشر لايدركون حجم ما قد يكون من مخاطر تهدد أمة وقد تكون الأمنيات والأحلام كثيرة لكن قراءة الواقع تتطلب ادراك قدراتنا
كثير من الشباب بميدان التحرير مخلصون وأصحاب قضية وهذا لا خلاف عليه
لكننا ندعو الجميع لقراءة الواقع وأن نعطى فرصة لأذاننا أن تسمع للحقائق
نعم هناك تضحيات وهناك أخطاء ولكن هناك مخطط لثورة جوعى لو حدث لا قدر الله فسوف يتم القضاء على كل ما سبق من انجازات
تحية راقية مع باقة ورد
خالد ابراهيم

غير معرف يقول...

manufacturing pharmacy application system http://exclusiverx.com/products/aldactone.htm Infoperosmems 4420292 heb pharmacy program

وجع البنفسج يقول...

ربنا يصلح الحال يارب ..

سعيدة بتعرفي على مدونتك وان شاء الله من المتابعين لكل جديد ..

تقبل مروري وخالص احترامي .

خالد ابراهيم يقول...

أجمل الزهور وجع البنفسج
ممتن لوجودك وانضمامك وتعليقك وشرفنى ذلك
تحية لروحك وتعبيرك وأرجو أن أقدم دائما ما يفيد ويسعدكم
أرق تحياتى وباقة ورد
خالد ابراهيم

غير معرف يقول...

da die strahlende Gluth des Feuers mit ihrer